❞ قصة آيس كريم مع الرجل الذي مات من قبل ❝  ⏤ محمد دندراوي

❞ قصة آيس كريم مع الرجل الذي مات من قبل ❝ ⏤ محمد دندراوي

أخذني من يدي وخرجنا وهو يلوح لفتيات ولفتيان فرقة الباليه والممثلون يودعونه بحب وأُلفة، وجدت نفسي معه في ميكروباص وهو مستمتع بلم الأجرة وفك الفلوس ومساعدة السائق وغلق الباب وفتحه، وكان يغني طربًا مع أغنية المهرجانات المنبعثة من فلاشة السائق.

الغريب أنه أقنعه بعدها أن يدير أغنية لفيروز، والغريب أن السائق كان يردد معه:" يا عاقد الحاجبين على الجبين اللجين، إن كنت تقصد قتلي قتلتني مرتين".
محمد دندراوي - محمد صلاح دندراوي (1934 - 28 أغسطس 2011 )، كاتب وأديب سعودي. ويعد من أحد الرموز المهمة والبارزة في الساحة الأدبية والفكرية والثقافية والصحافية في المملكة العربية السعودية، حيث أسهم مع عدد من الرموز في وضع الأسس الأولى للصحافة السعودية.

حياته وبدايته
ولد محمد الدندراوي بمدينة قنا عاصمة محافظة قنا المصرية في السابع والعشرين من ديسمبر عام 1934 ميلادية لأسرة من أسر جنوب صعيد مصر التي انتقلت قديماً للاستقرار في الحجاز كالعديد من الأسر المصرية.

بدايته كصحافي في صحيفة الندوة في العاصمة المقدسة، فقد شارك في وظيفة سكرتير تحرير بها في عام 1960 إبان رئاسة صالح محمد جمال وشقيقه أحمد، وكذلك في «مدرسة محمد سعيد العامودي» الذي كان يرأس تحرير مجلة الحج آنذاك.

ومن أبرز المحطات كذلك عمله بجريدة المدينة بعد انتقالها من المدينة المنورة إلى جدة، ليتسلم في فترة من فتراتها رئاسة التحرير، فقد جاءها بعد مرحلة مخاض صعبة، شهدت فيها الصحيفة عام 1964 تغيير ثلاثة رؤساء تحرير دفعة واحدة (محمد علي حافظ وعبد الحميد عنبر، وعزيز ضياء) واستقر وضع الصحيفة المهاجرة من جوار القبة الخضراء في المدينة المنورة إلى ساحل جدة بتسليم السيد «عثمان حافظ» مقاليد رئاسة التحرير، في فترة سبتمبر / أكتوبر عام 1966.

حياته الأسرية
متزوج وله عدد من الأبناء منهم الإعلامية والصحفية سارة دندراوي.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ آيس كريم مع الرجل الذي مات من قبل ❝ الناشرين : ❞ دار هن elles للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.

نبذة عن الكتاب:
آيس كريم مع الرجل الذي مات من قبل

2020م - 1445هـ
أخذني من يدي وخرجنا وهو يلوح لفتيات ولفتيان فرقة الباليه والممثلون يودعونه بحب وأُلفة، وجدت نفسي معه في ميكروباص وهو مستمتع بلم الأجرة وفك الفلوس ومساعدة السائق وغلق الباب وفتحه، وكان يغني طربًا مع أغنية المهرجانات المنبعثة من فلاشة السائق.

الغريب أنه أقنعه بعدها أن يدير أغنية لفيروز، والغريب أن السائق كان يردد معه:" يا عاقد الحاجبين على الجبين اللجين، إن كنت تقصد قتلي قتلتني مرتين". .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة آيس كريم مع الرجل الذي مات من قبل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
محمد دندراوي - Muhammad Dandrawi

كتب محمد دندراوي محمد صلاح دندراوي (1934 - 28 أغسطس 2011 )، كاتب وأديب سعودي. ويعد من أحد الرموز المهمة والبارزة في الساحة الأدبية والفكرية والثقافية والصحافية في المملكة العربية السعودية، حيث أسهم مع عدد من الرموز في وضع الأسس الأولى للصحافة السعودية. حياته وبدايته ولد محمد الدندراوي بمدينة قنا عاصمة محافظة قنا المصرية في السابع والعشرين من ديسمبر عام 1934 ميلادية لأسرة من أسر جنوب صعيد مصر التي انتقلت قديماً للاستقرار في الحجاز كالعديد من الأسر المصرية. بدايته كصحافي في صحيفة الندوة في العاصمة المقدسة، فقد شارك في وظيفة سكرتير تحرير بها في عام 1960 إبان رئاسة صالح محمد جمال وشقيقه أحمد، وكذلك في «مدرسة محمد سعيد العامودي» الذي كان يرأس تحرير مجلة الحج آنذاك. ومن أبرز المحطات كذلك عمله بجريدة المدينة بعد انتقالها من المدينة المنورة إلى جدة، ليتسلم في فترة من فتراتها رئاسة التحرير، فقد جاءها بعد مرحلة مخاض صعبة، شهدت فيها الصحيفة عام 1964 تغيير ثلاثة رؤساء تحرير دفعة واحدة (محمد علي حافظ وعبد الحميد عنبر، وعزيز ضياء) واستقر وضع الصحيفة المهاجرة من جوار القبة الخضراء في المدينة المنورة إلى ساحل جدة بتسليم السيد «عثمان حافظ» مقاليد رئاسة التحرير، في فترة سبتمبر / أكتوبر عام 1966. حياته الأسرية متزوج وله عدد من الأبناء منهم الإعلامية والصحفية سارة دندراوي. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ آيس كريم مع الرجل الذي مات من قبل ❝ الناشرين : ❞ دار هن elles للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد دندراوي
الناشر:
دار هن elles للنشر والتوزيع
كتب دار هن elles للنشر والتوزيع دار "هنelles" للنشر والتوزيع تأسست عام 2017 وهى دار نشر نسوية.  وقد تأسست الدار لكسر احتكار الرجال لمجال النشر الذي يعمل في كثير من الأحيان على تهميش تجربة النساء في الكتابة أو الاستخفاف بها.. لذا تهدف الدار إلى إبراز حضورهن في المشهد الثقافي والأدبي وتمكينهن من تمثيل ذواتهن عبر نصوص تعبر عن تجربتهن وطبيعة علاقات القوى الجندرية وسياقتها الثقافية والتاريخية وتقاطعاتها مع علاقات القوى القائمة على أسس دينية أو عرقية أو طبقية أو سلطوية بأى شكل من الأشكال. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ # أبيوز ❝ ❞ في صحبة الطعام ❝ ❞ ‫كيف يمكن أن نحيا؟ ❝ ❞ حكايات ❝ ❞ أثق ببصيرة الرياح ❝ ❞ آيس كريم مع الرجل الذي مات من قبل ❝ ❞ أصعد بغرام وردة ❝ ❞ أحد عشر صوتا ❝ ❞ رسائل وقصائد ❝ ❞ أمشي بعقارب الساعة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ مصطفى نبيل ❝ ❞ د. عبير الفقي ❝ ❞ لندي بانكروفت ❝ ❞ تود ماي ❝ ❞ عبد القادر الجموسي ❝ ❞ نولة درويش ❝ ❞ شهرت العالم ❝ ❞ دوناتا ألفونس فرانسوا دي ساد ❝ ❞ مسعد محمد أحمد ❝ ❞ حنين طارق ❝ ❞ ألبرتين سارازين ❝ ❞ محمد دندراوي ❝ ❞ نجلاء البهائي ❝ ❞ أيمن مارديني ❝ ❞ عائشة خليل عبد الكريم ❝ ❞ كيفهات اسعد ❝ ❞ محمد حربي ❝ ❞ سراج الدين الورفلي ❝ ❞ ديمة حسون ❝ ❞ دانييل خارميس ❝ ❞ فاروق عثمان نصر ❝ ❞ رجائي موسى ❝ ❞ ريهام إمام ❝ ❞ سجاد ابن فاطمة ❝ ❞ أمل خليف ❝ ❞ دون ديليلو ❝ ❞ سماح البوسفي ❝ ❞ داليا الدسوقي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار هن elles للنشر والتوزيع