❞ كتاب التربيه الجهاديه في السيرة النبوية ❝  ⏤ د.منير الغضبان

❞ كتاب التربيه الجهاديه في السيرة النبوية ❝ ⏤ د.منير الغضبان

تأتي السيرة النبوية كأحد أهم العيون التي يستقي منها المسلم تعاليم دينه، ويستقي منها تصوراته عن دوره في الحياة الدنيا، والواجبات المطلوبة منه، وكيفية السعي في حياته.
ومن بين أهم المساقات التي عملت الكثير من الأطراف، وعلى رأسها الاستعمار وأعوانه، على طمسها من السيرة النبوية، هي قضية التربية الجهادية، ضمن جهد أكبر هدف أو رمى إلى الطمس الكامل على فريضة الجهاد، من أجل الإبقاء على الإسلام في الصورة منزوعة الروح التي يريدونها.
د.منير الغضبان - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ سلسلة الريادة الذاتية - كشف المستور - مذكرات منير الغضبان ❝ ❞ التربيه الجهاديه في السيرة النبوية ❝ ❞ التربيته القياديه في السيرة النبوية ❝ ❞ التربية السياسية في السيرة النبوية ❝ ❞ التربية الجماعية في السيرة النبوية نسخة مصورة ❝ ❞ سلسلة الريادة الذاتية كشف المستور مذكرات منير الغضبان ❝ الناشرين : ❞ دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ❝ ❱
من التربية والسلوك - مكتبة كتب الأسرة والتربية الطبخ والديكور.

نبذة عن الكتاب:
التربيه الجهاديه في السيرة النبوية

تأتي السيرة النبوية كأحد أهم العيون التي يستقي منها المسلم تعاليم دينه، ويستقي منها تصوراته عن دوره في الحياة الدنيا، والواجبات المطلوبة منه، وكيفية السعي في حياته.
ومن بين أهم المساقات التي عملت الكثير من الأطراف، وعلى رأسها الاستعمار وأعوانه، على طمسها من السيرة النبوية، هي قضية التربية الجهادية، ضمن جهد أكبر هدف أو رمى إلى الطمس الكامل على فريضة الجهاد، من أجل الإبقاء على الإسلام في الصورة منزوعة الروح التي يريدونها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الموسوعة التي جاءت في ثلاثة أجزاء، تضمنت الإجابة على سؤال رئيس، وهو كيف تمت تربية جيل المسلمين الأول، ولماذا أصبح قرنه هو خير القرون، والمنهج النبوي في تربيته، حتى تحقق على يديه إنجازات كبرى، كان لها أكبر الأدوار في ترسيخ دولة الإسلام، ثم انطلاقها بعد ذلك إلى مشارق الأرض ومغاربها، وإسقاطها إمبراطوريات الكفر والشِّرْك والطغيان.

ويركز المؤلف في تحليله لوسائل التربية التي أخذها الرسول الكريم "صلَّى اللهُ عليه وسلَّم"، على القرآن الكريم، باعتباره المعين الأساسي للمسلم في عقيدته وشريعته، وفي كل أمره.

الموسوعة جاءت في صورة محاضرات أو دراسات علمية متكاملة مع بعضها البعض، بدأت بتناول قضايا فقهية حول الجهاد، وجوبه وأنواعه، ودور التربية الإيمانية في تكريس النصر لفئة قليلة العدد والعتاد على عدو أكبر وأقوى، ونماذج حالة من تاريخ الأمم السابقة، مثل قصة طالوت وجالوت الشهيرة.

ويركز الجزء الأول من الموسوعة على غزوات الرسول الكريم "صلَّى اللهُ عليه وسلَّم"، "بدر" و"أُحُد" و"بني قُنَيْقِنَاع"، سواء لجهة الدروس المستفادة منها، أو للأحكام والمسائل الشرعية التي نتجت عنها، مثل أحكام الأسرى، وأحكام الولاء، مع دروس سياسية من الكيفية التي صاغ بها الرسول "عليه الصلاة والسلام" سياسة جماعة المسلمين، أو إزاء الكيانات والجماعات الخصمة التي كانت تواجهه في كل غزوة من هذه الغزوات.

الجزء الثاني من الموسوعة، أكمل فيه الغضبان، تناول بعض الأمور المتعلقة بغزوة "أُحُد"، ثم سرية "الرجيع"، وغزوة "العشيرة"، وغزوة "ذات الرقاع"، وغزوة "بني النضير"، وغزوة "دومة الجندل"، وغزوة "المريسيع"، وغزوة "بني قريظة"، وفتح "خيبر".

وفي هذا الإطار، تناول المؤلف كيفية تعامله "صلَّى اللهُ عليه وسلَّم"، مع الجماعات المناوئة، والتي بلغت ذروتها مع المنافقين واليهود، في إطار صراع التدافع من جانبهم ضد عملية تأسيس وتمكين دولة الإسلام الأولى في المدينة المنورة، وكيف واكب القرآن الكريم الحدث، من خلال نزول الآيات والسُّوَر التي تناولت الحدث، ومكاشفة رب العزة سبحانه وتعالى لنبيه "عليه الصلاة والسلام"، بدقائق هؤلاء القوم، وكيفية التعامل معهم، مثل سُورة "محمد" وسُورة "الحشر".

 



حجم الكتاب عند التحميل : 25.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : rar.
عداد القراءة: عدد قراءة التربيه الجهاديه في السيرة النبوية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التربيه الجهاديه في السيرة النبوية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات rarقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات rar
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.rarlab.com/download.htm'

المؤلف:
د.منير الغضبان - Dr. Mounir Ghadhban

كتب د.منير الغضبان ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ سلسلة الريادة الذاتية - كشف المستور - مذكرات منير الغضبان ❝ ❞ التربيه الجهاديه في السيرة النبوية ❝ ❞ التربيته القياديه في السيرة النبوية ❝ ❞ التربية السياسية في السيرة النبوية ❝ ❞ التربية الجماعية في السيرة النبوية نسخة مصورة ❝ ❞ سلسلة الريادة الذاتية كشف المستور مذكرات منير الغضبان ❝ الناشرين : ❞ دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب د.منير الغضبان