كتاب معجزة الرزقالطفل قصص و مجلات

كتاب معجزة الرزق

معجزة الرزق تأليف: عبد الحميد عبد المقصود عبد الشافي سيد (رسوم) قصة السيدة مريم في الرزق تحتوي هذه القصة على مضامين ذات قيم أخلاقية عالية و أهداف نبيلة و غايات حميدة ترقى بحس البراعم الصغار و تسمو بأفكارهم و مبادئهم إلى مراتب عليا ........... قال تعالي : وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ )) يقول الحق تبارك وتعالى: (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) [الروم: 37]. ففي هذه الآية الكريمة نرى بأن الله تعالى هو الذي يوزع الأرزاق بين الناس، وعملية الرزق هذه هي معجزة بحد ذاتها، ولذلك قال تعالى (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ) والآية في القرآن هي المعجزة التي تستدعي التفكر لزيادة الإيمان: (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ). ولكن تعلمون أن العالم اليوم يخضع لقوانين الاقتصاد، وهي مجموعة من القوانين وضعها علماء الاقتصاد ويسيرون عليها، فأين المعجزة التي تستحق التفكر لنزداد إيماناً بأن الله هو من يوزع الرزق وليس الجهود التي يبذلها الناس؟ إن الذي يتأمل كلمات القرآن يرى بأن الرزق ومشتقاته في القرآن ورد 123 مرة، وفي جميع الآيات إذا دققنا النظر نلاحظ أن الله ربط الرزق بأشياء أساسية كما يلي: 1- ارتبط الرزق بمشيئة الله تعالى: مثلاً يقول تعالى: (اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَفَرِحُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الْآَخِرَةِ إِلَّا مَتَاعٌ) [الرعد: 26]. وقوله تعالى: (اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ) [الشورى: 19]. 2- ارتبط الرزق بالتقوى، يقول تعالى: (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ) [الطلاق: 3].
-
من سلسلة قصص المكتبة الخضراء قصص اطفال - مكتبة الطفل قصص و مجلات.

وصف الكتاب : معجزة الرزق تأليف: عبد الحميد عبد المقصود عبد الشافي سيد (رسوم) قصة السيدة مريم في الرزق تحتوي هذه القصة على مضامين ذات قيم أخلاقية عالية و أهداف نبيلة و غايات حميدة ترقى بحس البراعم الصغار و تسمو بأفكارهم و مبادئهم إلى مراتب عليا ........... قال تعالي : وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ )) يقول الحق تبارك وتعالى: (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) [الروم: 37]. ففي هذه الآية الكريمة نرى بأن الله تعالى هو الذي يوزع الأرزاق بين الناس، وعملية الرزق هذه هي معجزة بحد ذاتها، ولذلك قال تعالى (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ) والآية في القرآن هي المعجزة التي تستدعي التفكر لزيادة الإيمان: (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ). ولكن تعلمون أن العالم اليوم يخضع لقوانين الاقتصاد، وهي مجموعة من القوانين وضعها علماء الاقتصاد ويسيرون عليها، فأين المعجزة التي تستحق التفكر لنزداد إيماناً بأن الله هو من يوزع الرزق وليس الجهود التي يبذلها الناس؟ إن الذي يتأمل كلمات القرآن يرى بأن الرزق ومشتقاته في القرآن ورد 123 مرة، وفي جميع الآيات إذا دققنا النظر نلاحظ أن الله ربط الرزق بأشياء أساسية كما يلي: 1- ارتبط الرزق بمشيئة الله تعالى: مثلاً يقول تعالى: (اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَفَرِحُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الْآَخِرَةِ إِلَّا مَتَاعٌ) [الرعد: 26]. وقوله تعالى: (اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ) [الشورى: 19]. 2- ارتبط الرزق بالتقوى، يقول تعالى: (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ) [الطلاق: 3].
عدد مرات التحميل : 31304 مرّة .
تم اضافته في : الخميس , 19 أكتوبر 2017م.
حجم الكتاب عند التحميل : 15.5Mp .

ولتسجيل ملاحظاتك ورأيك حول الكتاب يمكنك المشاركه في التعليقات من هنا:

قصة السيدة مريم في الرزق

معجزة الرزق
تأليف: عبد الحميد عبد المقصود 
 عبد الشافي سيد (رسوم)
قصة السيدة مريم في الرزق

 تحتوي هذه القصة  على مضامين ذات قيم أخلاقية عالية و أهداف نبيلة و غايات حميدة ترقى بحس البراعم الصغار و تسمو بأفكارهم و مبادئهم إلى مراتب عليا

...........

قال تعالي : وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ ))

يقول الحق تبارك وتعالى: (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) [الروم: 37]. ففي هذه الآية الكريمة نرى بأن الله تعالى هو الذي يوزع الأرزاق بين الناس، وعملية الرزق هذه هي معجزة بحد ذاتها، ولذلك قال تعالى (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ) والآية في القرآن هي المعجزة التي تستدعي التفكر لزيادة الإيمان: (إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ).

ولكن تعلمون أن العالم اليوم يخضع لقوانين الاقتصاد، وهي مجموعة من القوانين وضعها علماء الاقتصاد ويسيرون عليها، فأين المعجزة التي تستحق التفكر لنزداد إيماناً بأن الله هو من يوزع الرزق وليس الجهود التي يبذلها الناس؟

إن الذي يتأمل كلمات القرآن يرى بأن الرزق ومشتقاته في القرآن ورد 123 مرة، وفي جميع الآيات إذا دققنا النظر نلاحظ أن الله ربط الرزق بأشياء أساسية كما يلي:

1- ارتبط الرزق بمشيئة الله تعالى: مثلاً يقول تعالى: (اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ وَفَرِحُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فِي الْآَخِرَةِ إِلَّا مَتَاعٌ) [الرعد: 26]. وقوله تعالى: (اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ) [الشورى: 19].

2- ارتبط الرزق بالتقوى، يقول تعالى: (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ) [الطلاق: 3].

 الرزق
تعريف الرزق

انواع الرزق

اسباب الرزق

طلب الرزق بالقران

دعاء الرزق

الرزق الواسع

الرزق مكتوب

الرزق على الله

 

 معجزة الرزق
ماهي ايات الرزق في القران الكريم
طريقة السبع آيات لجلب الرزق
ايات الرزق مكتوبة

 معجزة الرزق المكتبة الخضراء
تحميل قصص المكتبة الخضراء

تلخيص قصص المكتبة الخضراء

قصص المكتبة الخضراء يوتيوب

تلخيص قصة القداحة العجيبة المكتبة الخضراء

قصص المكتبة الخضراء للبيع

تلخيص قصة اطفال الغابة المكتبة الخضراء

قصص المكتبة الخضراء القداحة العجيبة

تحميل قصص اطفال pdf

 معجزة الرزق
ماهي ايات الرزق في القران الكريم
طريقة السبع آيات لجلب الرزق
ايات الرزق مكتوبة

تحميل وقراءة وتصفح أولاين مباشر بدون روابط كتاب معجزة الرزق pdf



نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل معجزة الرزق



كتب اخرى في سلسلة قصص المكتبة الخضراء

الهدهد يمتلك تاجاً PDF

قراءة و تحميل كتاب الهدهد يمتلك تاجاً PDF مجانا

الغيلان الخمسة PDF

قراءة و تحميل كتاب الغيلان الخمسة PDF مجانا

سر اللحية البيضاء PDF

قراءة و تحميل كتاب سر اللحية البيضاء PDF مجانا

مغامرة زهرة مع شجرة PDF

قراءة و تحميل كتاب مغامرة زهرة مع شجرة PDF مجانا

بلاد النهر PDF

قراءة و تحميل كتاب بلاد النهر PDF مجانا

ضوء النهار والملك زنكار PDF

قراءة و تحميل كتاب ضوء النهار والملك زنكار PDF مجانا

أمير في بلاد الأقزام PDF

قراءة و تحميل كتاب أمير في بلاد الأقزام PDF مجانا

دنانير لبلبة PDF

قراءة و تحميل كتاب دنانير لبلبة PDF مجانا

المزيد من قصص اطفال في مكتبة قصص اطفال , المزيد من سلسلة قصص المكتبة الخضراء في مكتبة سلسلة قصص المكتبة الخضراء , المزيد من مجلة ميكي في مكتبة مجلة ميكي , المزيد من سلسلة المغامرون الخمسة في مكتبة سلسلة المغامرون الخمسة , المزيد من الطفل المسلم في مكتبة الطفل المسلم , المزيد من نوادر جحا في مكتبة نوادر جحا , المزيد من سلسلة اجمل حكايات الدنيا في مكتبة سلسلة اجمل حكايات الدنيا , المزيد من قصص مجلة براعم الايمان في مكتبة قصص مجلة براعم الايمان , المزيد من سلسلة روايات الشياطين ال13 في مكتبة سلسلة روايات الشياطين ال13
عرض كل الطفل قصص و مجلات ..
اقرأ المزيد في مكتبة كتب تقنية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب إسلامية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الهندسة و التكنولوجيا , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التنمية البشرية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب التعليمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب التاريخ , اقرأ المزيد في مكتبة القصص و الروايات و المجلات , اقرأ المزيد في مكتبة الطفل قصص و مجلات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب تعلم اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب و الموسوعات العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الأدب , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الروايات الأجنبية والعالمية , اقرأ المزيد في مكتبة كتب اللياقة البدنية والصحة العامة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية , اقرأ المزيد في مكتبة الكتب الغير مصنّفة , اقرأ المزيد في مكتبة كتب الطبخ و الديكور , اقرأ المزيد في مكتبة كتب المعاجم و اللغات , اقرأ المزيد في مكتبة كتب علوم عسكرية و قانون دولي
جميع مكتبات الكتب ..